ماذا يحدث لحياتك الرقمية بعد موتك؟

 الموت موضوع صعب ومعقد ، يصبح أكثر تعقيدًا عند مناقشته في ضوء الطبيعة الرقمية للحياة الحديثة التي نعيشها اليوم. يُقدر أن عدد مستخدمي Facebook وحده بلغ 4.9 مليار مستخدم بحلول عام 2100 ؛ وبحلول الاعوام القادمه ، قد يفوق عدد المتوفين عدد الأحياء على Facebook. هذا وفقًا لنفس الدراسة.

ماذا  يحدث لحياتك الرقمية بعد موتك؟


"لن يسمح فيسبوك" لأحباء المتوفين وعائلاتهم بتسجيل الدخول إلى حساباتهم حتى بعد وفاتهم ؛ بل إنها ستمنح الإذن بحذف الحساب ؛ لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت لأن المتوفى يجب أن يقدم شهادة وفاة ، هذا سيزيد من ضغوطهم النفسية خلال الأوقات الصعبة التي تلي وفاة أحد الأحباء. "

يفضل معظم الأشخاص أيضًا إنشاء صفحة تذكارية للمتوفى على Facebook ، والتي تتطلب أيضًا شهادة وفاة ، والتي تشارك وتتداخل مع الإجراءات المعتادة التي تتم في حالة الوفاة ، مثل التخطيط للجنازة والبحث وإجراء الوصية ، والتعامل مع تركة المتوفى ، والمعاناة عند الممتلكات المادية.


الان الموتُ اصبح تجارة مزدهرة ,


في الولايات المتحدة (الولايات المتحدة) ، وُلد ما يقرب من 76 مليون شخص بين عامي 1946 و 1964 ، منهم 10،000 يبلغ من العمر 65 عامًا كل يوم ؛ ومع ذلك ، كشف وباء الفيروس التاجي عن الحاجة إلى خدمات مثل الجنازات الافتراضية ، وخدمات المساعدة الأكثر أهمية. يتحكمون في أصولهم الرقمية في أي وقت. في عام 2012 ، أطلقت Forever.com ، لتزود مستخدميها بالتخزين عبر الإنترنت وأرشيفًا رقميًا لصورهم ، وربما تزرع البذور الأولى لأعمال إدارة العقارات المزدهرة التي نمت على مر السنين. الشخصيات البشرية.

90٪ من البالغين في الولايات المتحدة ليس لديهم أدنى فكرة عما يحدث لأصولهم الرقمية (مثل البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والخدمات المصرفية عبر الإنترنت وكلمات المرور) بعد وفاتهم.


يقول ريكارد ستيبر ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة GoodTrust ، وهي خدمة تساعد الأقارب على إدارة الممتلكات الرقمية لأحبائهم المتوفين: "عليك أن تسأل نفسك عما إذا كان بإمكانك العثور على شريكك أو عائلتك لكل ما سبق". ، العملات الرقمية ، الإنترنت أسماء النطاقات وصور Google الخاصة بك ، إذا توفيت اليوم ، فمن المحتمل أن تضيع معظم ذكرياتك وأصولك وممتلكاتك القيمة إلى الأبد.

في شركة Good Trust ، ينشئ المستخدمون حسابات يسردون فيها خدمات الإنترنت التي يستخدمونها ويفصلون ما يريدون حدوثه بعد وفاتهم حتى يتمكن ورثتهم من العثور على تعليماتهم ورغباتهم ، والتي يمكنهم مشاركتها مع عائلاتهم ورثة المعلومات مباشرة وفور الموت أو بعده ؛ بناء على رغباتهم.

تقوم الشركة الناشئة أيضًا بتجربة أدوات مبتكرة ومبتكرة ، مثل تقنية إعادة تفعيل الفيديو والذكاء الاصطناعي لاستعادة الصور الثابتة ، والتي من خلالها يمكن لجدتك الميتة أن تغمز في وجهك أو ترسل لك رسائل عبر كبسولة زمنية رقمية.

عندما تكون شركة Readywhen هي المكافئ الكندي لشركة Good Trust Company ؛ يعد ReadyWin أحد حلول إدارة التخطيط العقاري الرقمي ، ومؤسسه ومديره التنفيذي هو Jessie Vaid ، وهو كاتب عدل شهد الآلاف من وثائق التخطيط العقاري خلال حياته المهنية الموقعة ، وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى ثلاث سنوات ، بالإضافة إلى الكثير من الألم والمال لتسوية وتأمين الممتلكات ، والأسوأ من ذلك في عالم رقمي فوضوي ؛ وفقًا لـ Fide ، "إذا مات شخص ما ، كان عليك أن تلعب دور محقق المستندات الذي يحاول اكتشاف كل المعلومات".

الناس مجبورون على التفكير في خطة نهاية حياتهم ,

صفقات الموت حقيقة مؤلمة. عندما يتعلق الأمر بالموت الوطني أو العالمي - كما هو الحال في وباء الفيروس التاجي - حيث يضطر الناس إلى التفكير في خططهم الخاصة بنهاية العمر ، "كان الأمر يتعلق بوصمة عار" ؛ كما تقول أليسون جونستون ، الرئيس التنفيذي لشركة Ever Loved ، شركة مقرها كاليفورنيا تسهل على العائلات إدارة العملية بعد وفاة أحد أفراد أسرتها.

وصف جونستون المواقع التذكارية التي يمكن لمستخدمي Everloved إنشاءها لأحبائهم المتوفين ، وشبههم بشواهد القبور في العصر الرقمي. يمكن للمستخدمين نشر نعي المتوفى على هذه المواقع ، ومشاركة تفاصيل الجنازة أو معلومات حول مكان دفنه الأخير ، وحتى البث المباشر للجنازة ، وهي عملية مرغوبة للغاية ، خاصة في أعقاب الوباء. لكن المواقع التذكارية تتجاوز مجرد إظهار نهاية حياة شخص ما ، أو مجرد ارتداد لسلسلة من الأحداث التي تحتفل بحياة المتوفى.

تظل مواقع الويب التذكارية أكثر منتجات Everloved شيوعًا ، ولكن أقلية صغيرة تهتم أكثر بإرثها الرقمي من تفاصيل خدمة الذكرى الخاصة بهم ؛ على سبيل المثال ، Trust & Will ، وهي خدمة مقرها في "كاليفورنيا" ، تقدم مجموعة خدمة عبر الإنترنت للتخطيط العقاري الأدوات والمنهجيات ، ثلاثة أرباع المستخدمين الجدد هم "جيل الألفية". . "(هم مجموعات ديموغرافية مكونة من أشخاص ولدوا بين عامي 1981 و 1996) أو" جيل زد "(أي الجيل بعد جيل الألفية ، لا يوجد تاريخ بداية ونهاية محدد ؛ ومع ذلك ، يستخدم الباحثون عادةً فترة التسعينيات من منتصف إلى أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين كنقطة انطلاق) ؛ هذا وفقًا لباتريك هيكس ، كبير المسؤولين القانونيين في الشركة.
.
وجد استطلاع أجراه Trust and Will في سبتمبر 2021 لألف جيل من جيل الألفية في الولايات المتحدة تتراوح أعمارهم بين 25 و 40 عامًا بشأن التخطيط لنهاية العمر والانتقال الرقمي ، أن وباء الفيروس التاجي كان بمثابة حافز للقضايا التي تواجه هؤلاء الأفراد أو الحوافز. التراث الرقمي.

في حين أن 68 بالمائة من جيل الألفية الذين شملهم الاستطلاع ليس لديهم وصية ، قال 72 بالمائة ممن ابتكروا أو حدّثوا وصية أثناء الوباء ، "أصبحت الهوية الرقمية جزءًا لا يتجزأ من حياة جيل الألفية أو الجيل Z." قطعة مفقودة " ؛ بالطبع ، كان جيل طفرة المواليد (الذين ولدوا بين عامي 1946 و 1964 بعد الحرب العالمية الثانية) نشيطين للغاية على Facebook وحتى Instagram. بالنسبة لجيل الألفية أو الجيل Z ، تعتبر الحياة الرقمية مهمة جدًا بالنسبة لهم. بحسب هيكس.


في نفس الدراسة ، صنف أكثر من نصف جيل الألفية الذين شملهم الاستطلاع منح منفذيهم الوصول إلى حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي على أنه أكثر أهمية من ضمان وصول المنفذين أنفسهم إلى بريدهم الإلكتروني أو الاشتراك أو حسابات التجارة الإلكترونية. ربما هذا هو السبب في أن علي بريجز ، الرئيس التنفيذي لشركة LifeWeb 360 الناشئة ومقرها شيكاغو ، والتي تساعد أيضًا في معالجة الإرث الرقمي ، تستدعي وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتها من أجل الروح.

في أقل من ثلاث دقائق ، يمكن للمستخدم إنشاء موقع يحيي ذكرى حياة المتوفى في شركة "Live Web" ، ويكون الموقع أو الحساب في الأساس تعبيرًا عن الحب العميق للمتوفى ، ويتجسد في الذاكرة اللانهائية للمتوفى . الصور ، والرسائل النصية ، وروابط الفيديو ، والاعتقاد "قال بريجز إن نموذج أعمالهم بعيد كل البعد عن منطق" التطهير الرقمي "بعد وفاة شخص ما ؛ خلال هذه المراحل من الدعم ، يركزون على الاعتماد على حب المجتمع حول المتوفى عائلة.

قال بريغز: "يمكن للعائلات الثكلى العودة ومشاهدة إعلانات Liveweb هذه عندما تكون جاهزة عاطفياً لأنه لا يزال بإمكانك تذكر من تحب من خلال عباراتهم المشهورة أو الشخصية الممتعة التي كانت لديهم من قبل." تفوتك إزعاجهم أثناء تواجدهم بعيدًا. "

يسارع بريجز إلى دعوة المستخدمين ليكونوا مفعمين بالحيوية واستخدام المضارع عند الحديث عن الموتى ؛ نظرًا لأن المواقع الحية تنمو ، لا ينبغي أن يعني موت أحد الأحباء أنهم اختفوا من حياتك تمامًا.


خدمة الإرث الرقمي هي طريقة للقيام بالأشياء بعد الموت:


وفقًا لفريث ، تعد الخدمات الرقمية القديمة طريقة مثيرة للاهتمام لإكمال عملية تشريح الجثة. ربما ، وربما تحتوي على معلومات تفيد بأن المتوفى لم يقصد البقاء متاحًا بعد وفاته.

على الرغم من أنه يشكك في جدوى نماذج الأعمال التجارية للشركات التي تقدم خدمات رقمية قديمة وقابليتها للتطبيق: "يبدو أن بعض الشركات ، مثل Good Trust ، تحتفظ بمعلومات تسجيل دخول الأشخاص للمشاركة وتسمح للأشخاص بإنشاء ما يجب فعله بالبيانات الشخصية الموجودة بعد وفاتهم. يرى فرايز أن نهج مقاس واحد يناسب الجميع غير مستدام ، ويتساءل عما إذا كان الناس سيثقون في شركة واحدة لتحل محل محامي العقارات ومخططي الجنازات.

في الختام:


مجال إدارة الإرث الرقمي الذي نتركه وراءنا واعد ، والمنافسة بين الشركات شرسة. وفقًا لفريث ، فإن تراثنا الرقمي هو بالفعل موضوع معقد وحساس ، وسيزداد حجمه وتعقيدًا. لأن معظمنا متصل بالإنترنت ويعتمد عليه بطريقة ما ؛ ولكن قد نكون حريصين أيضًا على عدم إهدار جهودنا من خلال تكرار ما هو موجود بالفعل.

وأضاف فريث: "قام بعض المحامين بهذه الخدمات من قبل. إذا كتب أحدهم وصيته بالتفصيل مع محام ، فيمكنه أيضًا تقديم وصية على وسائل التواصل الاجتماعي وإرشادات لتسجيل الدخول إلى حسابه بعد وفاته. أعرف محامين هم كيف يتم ذلك ؛ في حين أنه سيكون هناك الكثير من المنافسة في هذا المجال ، فربما لا يكون جديدًا كما تعتقد الشركة ".


إرسال تعليق

تعليقات (0)

أحدث أقدم